بندر العصيمي:انخفاض أسعار الأغنام 40% مع ثبات الأعلاف

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 12:05 مساءً
بندر العصيمي:انخفاض أسعار الأغنام 40% مع ثبات الأعلاف

بندر العصيمي:انخفاض أسعار الأغنام 40% مع ثبات الأعلاف بندر العصيمي:انخفاض أسعار الأغنام 40% مع ثبات الأعلاف

سجلت أسعار الأغنام على مدار العام الجاري انخفاضاً بنسبة بلغت 40 بالمائة عن العام الماضي، فيما ظلت أسعار الشعير ثابتة دون أن تتغير لعدم وجود جهة رسمية مسؤولة عن ذلك، بحسب ما ذكر تجار الأغنام.

وقال بندر العصيمي، أحد المهتمين بتربية الأغنام في مكة المكرمة: إنه “خلال عام كامل شهد انخفاض في الأسعار وذلك بنسبة 40 بالمائة عن العام الماضي إلا وأنه لا يوجد أي نزول في أسعار الشعير بل الأسعار ثابتة ولم تتغير لوجود جهة رسمية مسؤولة عن ذلك، وهي التي نأمل منها بأن تتلمس احتياجات السوق وتقف على احتياجات مربي المواشي، وذلك من أجل دعم عجلة الثروة الحيوانية والحفاظ عليها والتغلب على هذه العقبات التي تؤدي إلى اندثار هذه المهنة الشريفة”، بحسب “الوطن”.

وأكد “العصيمي” أن أسعار البرسيم تشهد تفاوتاً في الأسعار من حين إلى آخر وهو الأمر الذي يتطلب تدخلاً عاجلاً من الجهات المعنية وذلك من أجل وضع أسعار ثابتة يتم التعامل بها وفق الأنظمة الشروط.

من جانبه، أوضح مدير فرع وزارة الزراعة والبيئة والمياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس خالد الغامدي، أن أسعار الأغنام خاضعة للعرض والطلب، وأن أسعار الشعير تحظى برقابة من قبل الوزارة وهي في المعدل المسموح لها، مؤكداً أنه لا يمكن الحكم في المستقبل وذلك بخفض الأسعار ولكن لكل وقت حديث.

وأضاف “الغامدي”: أن الوزارة لا تتدخل في أسعار البيع والشراء ما بين البائع والمشتري، وأن هذا الانخفاض طبيعي وملائم لا سيما وأنها قد ارتفعت في وقت من الأوقات، وهذا هو حال السوق يرتفع وينخفض دون أي ضرر على الجميع، منوهاً بأن السعر الحالي ضمن المعدل الطبيعي وفي صالح المستهلك، وأن البائع مازال يحقق ربحا ولكن أقل من السابق.

بندر العصيمي:انخفاض أسعار الأغنام 40% مع ثبات الأعلاف بندر العصيمي:انخفاض أسعار الأغنام 40% مع ثبات الأعلاف

المصدر - تواصل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.