“آيرينا” الإمارات تأكد دعمها للوكالة الدولية للطاقة المتجددة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 10:46 مساءً
“آيرينا” الإمارات تأكد دعمها للوكالة الدولية للطاقة المتجددة

“آيرينا” الإمارات تأكد دعمها للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” الإمارات تأكد دعمها للوكالة الدولية للطاقة المتجددة

أوضح المندوب الدائم للإمارات في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”، علي الشعفار، أن إستراتيجية بلاده للطاقة 2050م “تمثل خارطة طريق للمستقبل وتعبر عن الرؤية الإستراتيجية والالتزام القوي للدولة بقطاع الطاقة المتجددة”.

وأكد الشعفار على هامش اجتماعات الجمعية العمومية السابعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن “دولة الإمارات ستواصل دعمها القوي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة آيرينا”.

وأشار إلى أن “دور الإمارات في قطاع الطاقة المتجددة لا يقتصر وحسب على استضافة مقر “آيرينا” ودعمها بجميع الوسائل، ولكن يظهر في اعتماد التنمية المستدامة في كافة توجهات الدولة على الصعيد الداخلي، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الخارجية للدول النامية في مجال الطاقة النظيفة.

وأكد أن “هناك برامج لتقديم الدعم للدول في مجال الطاقة المتجددة ويتمثل أحدها في المبادرة المشتركة بين صندوق أبوظبي للتنمية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية بقروض ميسرة”.

ولفت إلى “البدء في تنفيذ عدد من هذه المشاريع مؤخرا، حيث يتولى الصندوق تمويل 50 % من المشروع وفق شروط ميسرة للسداد تشمل الإعفاء من السداد لعدة سنوات على أن تقوم هذه الدول بتمويل الـ 50 % المتبقية”.

وأشار الشعفار إلى أن “هناك برنامج منح آخر تم تنفيذه وإنجازه في “الباسيفيك” عام 2016م وشمل 11 مشروعاً أنتجت ما يقارب من 6.6 ميغاوات بقيمة إجمالي حوالي 50 مليون دولار”.

وأكد أن الإمارات “ملتزمة بدعم مشاريع الطاقة المتجددة”، مشيراً إلى أن “الدولة قدمت أكثر من 900 مليون دولار لضمان استمرار نمو القطاع وتحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية”.

“آيرينا” الإمارات تأكد دعمها للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” الإمارات تأكد دعمها للوكالة الدولية للطاقة المتجددة

المصدر - المسار
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.