مواطن يتهم زوجته العربية بأنها ليست بكراً.. والمحكمة تبرأها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 9:02 مساءً
مواطن يتهم زوجته العربية بأنها ليست بكراً.. والمحكمة تبرأها

مواطن يتهم زوجته العربية بأنها ليست بكراً.. والمحكمة تبرأها

قضت محكمة الأحوال الشخصية بجدة بتطليق سيدة عربية من مواطن، بعدما رفع قضية عليها، متهماً إياها بتضليله وادعاء أنها بِكر، بينما هي في الحقيقة ثَيّب، غير أن الطب الشرعي أثبت عدم صحة ادعائه.

ورفع الزوج دعوى تضليل ضد زوجته المقيمة، وفقاً لصحيفة “مكة”، زاعماً أنه حينما دخل عليها اكتشف أنها ثَيّب وليست بِكراً، مطالباً بفسخ العقد، ورد العوض الذي سلمه إياها، وإلغاء المؤخر المقدر بـ 20 ألف ريال، وتعويضه بمبلغ 3 آلاف ريال قيمة قاعة الزفاف.

وردت الزوجة على دعوى زوجها بأنه يهدف من ورائها التهرب من سداد باقي قيمة الصداق والمؤخر، مؤكدة للمحكمة بأنها تزوجت رجلاً قبل زوجها، لكنه طلقها وهي بِكر ولم يقع دخول شرعي بينهما، مطالبة بفسخ العقد، ودفع المبلغ المترتب عليه.

وقررت المحكمة إحالة الزوجة إلى الطب الشرعي الذي أثبت بعد فحص الزوجة أنها بِكر من الوجهة الطبية، إلا أن الزوج لم يقتنع بالنتيجة وحاول الطعن أمام المحكمة، لكن القاضي ناظر القضية اعتبر قرار الطب الشرعي حاسماً، وحكم لصالح الزوجة بفسخ العقد، وتعويضها عن الضرر الواقع عليها، وصادقت محكمة الاستئناف على الحكم وأيدته.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.