خطراً كبيراً .. «الخس» المحفوظ في أكياس بلاستيكية يهدد حياتك

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 12:19 صباحًا
خطراً كبيراً .. «الخس» المحفوظ في أكياس بلاستيكية يهدد حياتك

خطراً كبيراً .. «الخس» المحفوظ في أكياس بلاستيكية يهدد حياتكخطراً كبيراً .. «الخس» المحفوظ في أكياس بلاستيكية يهدد حياتك

كشف علماء بريطانيون أن تناول الخس المبرد المحفوظ في أكياس بلاستيكية يشكل خطراً كبيراً على صحة الإنسان.

وخلال الأبحاث التي أجراها العلماء لاحظوا أن تخزين أوراق الخس في أكياس بلاستيكية، يزيد من تكاثر بكتيريا السالمونيلا Salmonella enterica على تلك الأوراق (بنسبة الضعف).

فبعد فحص الخس المخزن لمدة 5 أيام ضمن أكياس بلاستيكية في البرادات، تبين أن أعداد البكتيريا على أوراق تلك النباتات بلغت حوالي 100 ألف نوع مختلف من بكتريا السالمونيلا.

وأكد العلماء أن أغشية تلك الأنواع من السالمونيلا تظهر مقاومة شديدة للأدوية المخصصة لمحاربة البكتيريا.

وأشاروا إلى أن السالمونيلا تنتقل إلى أوراق الخس عن طريق التربة، وتظهر في التربة بداية بسبب الحشرات والطيور والأسمدة العضوية، كما يمكن أن تنقلها مياه الصرف الصحي.

وأظهرت التجارب أن السالمونيلا يمكن أن تدخل إلى الأوعية الداخلية في أوراق الخس حيث يصبح من المستحيل إزالتها من داخل تلك الأوراق، كما يمكن لتلك البكتيريا أن تتكاثر على أوراق العديد من الخضار المحفوظة في الأكياس البلاستيكية.

خطراً كبيراً .. «الخس» المحفوظ في أكياس بلاستيكية يهدد حياتك خطراً كبيراً .. «الخس» المحفوظ في أكياس بلاستيكية يهدد حياتك

المصدر - تواصل
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.