تحميل واتس اب بلس الازرق .. تنزيل واتساب بلس 2016 .. تحميل واتساب بلس الجديد – WhatsApp Plus .. تنزيل واتس اب بلس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:59 صباحًا
تحميل واتس اب بلس الازرق .. تنزيل واتساب بلس 2016 .. تحميل واتساب بلس الجديد – WhatsApp Plus .. تنزيل واتس اب بلس

تحميل واتس اب بلس الازرق .. تنزيل واتساب بلس 2016 .. تحميل واتساب بلس الجديد – WhatsApp Plus .. تنزيل واتس اب بلس

واتس اب بلس + واتساب بلس – تحميل واتس اب بلس WhatsApp Plus 2016 تنزيل واتساب بلس آخر نسخة , واتساب تسقط رسم الاشتراك السنوي بتطبيقها – واتساب تسقط رسم الاشتراك السنوي بتطبيقها ، ألغت شركة واتساب الأميركية رسم الاشتراك السنوي في تطبيقها للتراسل البالغ دولارا واحدا، وتلقى المستخدمون اعتبارا من أمس الثلاثاء رسائل تفيد بأن ترخيص استخدام التطبيق أصبح “دائما”. وكان مؤسس الشركة -التي اشترتها فيسبوك بـ19 مليار دولار- جان كوم أوضح في مؤتمر أمس أن رسم الدولار قد لا يبدو كثيرا، لكنه ما يزال يمنع العديد من الناس من استعمال الخدمة، خاصة أولئك الذين لا يملكون بطاقة ائتمان لدفع الرسوم. وأضاف أنه إذا أرادت واتساب أن تصبح خدمة التراسل جماهيرية فإنها ستحتاج أن تكون مجانية بالكامل، على غرار معظم التطبيقات المنافسة لها. علما بأن الخدمة تملك حاليا نحو تسعمئة مليون مستخدم في أرجاء العالم.
وأقر كوم أنه بعيدا عن كون الاشتراك السنوي يمثل عقبة لبعض المستخدمين، فإنه لم يكن أيضا ناجحا بشكل جيد، وذلك لأن كثيرا من المستخدمين يتخوفون من أن الخدمة قد تتوقف فجأة في يوم ما، كما أن إلغاء الاشتراك يمنح التطبيق أفضلية في بعض أكبر الأسواق المحتملة، كالصين والهند. وبدأت الرسائل تصل إلى مستخدمي التطبيق أمس الثلاثاء تؤكد إلغاء الاشتراك، ويستطيع المرء التحقق من ذلك بالتوجه إلى خانة “الإعدادات” ثم “الحساب”، ومنها الدخول إلى “معلومات الدفع” حيث سيجد إلى جانب عبارة “انتهاء الخدمة” كلمة “مدى الحياة”. هذا بالنسبة للأخبار الجيدة، أما الأخبار السيئة فإنه إن كان المستخدم قد جدد اشتراكه في الخدمة أول أمس -أي قبل إلغاء الرسم السنوي- فإنه لن يحصل على تعويض مقابل المبلغ الذي دفعه. من جهة أخرى، فإن أكثر ما يثير اهتمام المستخدمين على الأرجح هو كيف ستضمن واتساب بقاءها ضمن عائلة فيسبوك من دون تحقيق عائدات، وما إن كان إلغاء الاشتراك سيعني أن الخدمة ستبدأ بعرض الإعلانات داخل التطبيق. لكن واتساب تؤكد أنها لن تلجأ إلى الإعلانات لتعويض بدل الاشتراك السنوي، وقالت إنها بدلا من ذلك ستبدأ باختبار أدوات تتيح للمستخدم استعمال واتساب للتواصل مباشرة مع شركات الأعمال والمنظمات التي يرغب بالسماع منها. وقد يعني ذلك على سبيل المثال التواصل مع مصرفك بشأن ما إذا كانت عملية تحويل أموال من حسابك مزورة، أو مع شركة طيران للتحقق من رحلة مؤجلة، بحسب ما ذكرت الشركة على مدونتها.

رابط التحميل أسفل المقال

واتسآب يبدأ الحرب على تلغرام .. يبدو أن تطبيق المحادثة الشهير “واتسآب” -المملوك لشركة فيسبوك الأميركية- بدأ بشن هجومه على غريمه الروسي الصاعد بسرعة تطبيق “تلغرام”، حيث بدأ واتسآب ضمن آخر تحديث بحظر أي رابط يخص تلغرام أو يشير إلى الموقع الرسمي للتطبيق. ولاحظ مستخدمو تطبيق واتسآب هذا الأمر بعد محاولة إرسال روابط تشعبية تشير إلى تطبيق تلغرام ضمن محادثات واتسآب، حيث يحوّل الأخير الروابط إلى رسالة عادية وليس كرابط تشعبي يمكن فتحه عن طريق المتصفح. ويتعامل واتسآب مع الرسائل أو الروابط الخاصة بتطبيق تلغرام بما يشبه التعامل مع البرمجيات الخبيثة أو غير المرغوب فيها، وذلك أن أي رسالة فيها رابط يتضمن “تلغرام”، كاسم نطاق، لن يكون بالمقدور نسخها أو تحويلها أو فتحها باستخدام المتصفح من خلال الضغط المطول على الرسالة، ولهذا أصبح من غير الممكن مشاركة رابط تلغرام من دون أن يضطر المرسل والمتلقي إلى كتابته يدويا. وقد لا يظهر هذا الأمر لجميع المستخدمين حاليا، ولكنه يتم ضمن المحادثات الفردية في واتسآب أو ضمن المجموعات أو غرف الدردشة مع حجب اسم المستخدم والرابط المرسل. وأكد المسؤولون في تلغرام هذا الموضوع، وأشاروا إلى أنه بدأ مع التحديث الأخير لتطبيق واتسآب الذي صدر صباح اليوم، والذي يحمل نفس رقم الإصدار للتحديث الصادر سابقا 2.12.367، كما أكد متطوعون تابعون لتطبيق تلغرام أن التحديث الذي صدر صباحا من واتسآب يحمل نفس رقم التحديث السابق. ويبدو أن التحديث الجديد لتطبيق واتسآب لم يصل بعد لجميع المستخدمين، وهو الأمر الذي يفسر الاختلاف والتباين الذي قد يظهر حول سلوك التطبيق مع الروابط الخاصة بتلغرام. وكشفت التجارب أن الحجب يشمل أيضا العنوان التشعبي (telegram.com) الذي لا علاقه له بتطبيق المحادثة تلغرام، بل يعود إلى صحيفة تصدر من مدينة ووستر بولاية ماساتشوستس. ويبدو أن سياسة حجب الروابط “المعادية” انتقلت إلى واتسآب من الشركة الأم فيسبوك، حيث أثارت الأخيرة الكثير من الجدل والانتقاد عام 2010 عندما حجبت الروابط الخاصة بموقع التورينت “بايرت باي” ضمن نظام الرسائل. كما واجهت الشبكة في الآونة الأخيرة انتقادات متزايدة لقيامها بحجب أي وصلة أو أي محتوى يخص الشبكة الاجتماعية الجديدة “تسو”، التي تدفع للمستخدمين أصحاب المحتوى المميز والمفيد وفق نسب مئوية من إيرادات الإعلانات التابعة للشبكة. وفي محاولة للتأكد من أن ما حصل مع واتسآب ليس نتيجة خلل عشوائي، أكد موقع “أندرويد بوليس” نقلا عن مصادر متعددة أن ما حصل هو نتيجة شفرة تمت إضافتها إلى واتسآب بهدف محدد هو حجب روابط تلغرام.

واتس آب يدعم اللمس الثلاثي على آيفون .. أطلقت شركة واتس آب تحديثا جديدا لتطبيقها على أجهزة آيفون لدعم تقنية اللمس الثلاثي الأبعاد (ثري دي تاتش) التي أطلقتها شركة آبل في هواتف آيفون 6إس و6إس بلس.
ويمكن الآن لمستخدمي هواتف آيفون الجديدة الضغط بقوة داخل المحادثات على الصور ومقاطع الفيديو والروابط، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي وجهات الاتصال المرسلة أو المستقبلة، ليتم عرض معاينة لها دون الحاجة إلى فتحها بشكل كامل كما كان الحال في السابق. ولا يضيف التحديث الجديد قائمة الوصول السريع التي تظهر عند الضغط بقوة على أيقونة التطبيق في شاشة التطبيقات، إلا أن الشركة ستعمل على توفير هذه القائمة في وقت لاحق.

وأضاف التحديث الجديد أيضا دعمًا للغة العربية بشكل كامل، حيث أصبحت الواجهات تظهر من اليمين إلى اليسار بنفس الاتجاه المستخدم باللغة العربية. وكانت آبل أضافت دعما كاملا للواجهات العربية في الإصدار الأخير من نظام التشغيل “آي أو إس 9″، لكن كثيرا من المستخدمين اشتكوا من هذا الدعم لأنه -على سبيل المثال- أصبح التمرير لفك قفل الشاشة يتم من اليمين إلى اليسار على عكس ما اعتادوا عليه لسنوات، فضلًا عن تغيير اتجاه القوائم لتصبح أيضا من اليمين إلى اليسار. وكانت واتس آب أطلقت أيضا تحديثا لتطبيقها على نظام آي أو إس في السابع من الشهر الجاري جلب معه ميزة جديدة تتيح إضافة “نجمة” للرسائل لتسهيل الوصول إليها لاحقا. ويُمكن للمستخدمين تثبيت التحديث الجديد من متجر تطبيقات آبل حيث يتوفر رسميا لجميع مستخدمي الإصدار السادس فما فوق من نظام آي أو إس.

تدابير لحماية البيانات الشخصية في “واتس آب” ، رغم أن تطبيق التراسل الفوري المعروف “واتس آب” لم يستغل أية بيانات شخصية للمستخدمين حتى الآن لأغراض الداعية والإعلان، إلا أن ذلك لا يمنع أن يتخذ المستخدمون مزيدا من الإجراءات للحفاظ على خصوصيتهم وحماية بياناتهم. ويمكن الوصول إلى إعدادات الخصوصية الضرورية في “واتس آب” تحت بند “الخصوصية” في قائمة “الإعدادات/الحساب” حيث تقوده إلى صفحة بعنوان “من يمكنه رؤية معلوماتي الشخصية”. فإذا رغب المستخدم في عدم إطلاع مستخدمين آخرين -ممن خزنوا رقم هاتفه الخاص ويستخدمون تطبيق “واتس آب”- على أنشطته التي قام بها مؤخرا أو رؤية صورة “البروفايل” أو حالته الخاصة، فيجب عليه تقييد خاصية الظهور الخاصة به، ويتم ذلك عن طريق أول ثلاثة بنود في قائمة الخصوصية، حيث يمكن الاختيار بين “الكل” أو “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “لا أحد”.

تحميل واتس اب بلس الازرق .. تنزيل واتساب بلس 2016 .. تحميل واتساب بلس الجديد – WhatsApp Plus .. تنزيل واتس اب بلس

وعند الرغبة في عدم إظهار المعلومات الشخصية لمجموعة محددة من المستخدمين، فإنه يتعين على المستخدم اختيار بند “جهات الاتصال المحظورة” في قائمة الخصوصية. وبعد ذلك يتمكن المستخدم من حظر مدخلات دليل الهاتف على حدة، ولكن ينبغي عليه مراعاة أنه لن يتلقى أية رسائل أيضاً من جهات الاتصال المحظورة. ويمكن من خلال قائمة “الإعدادات/الإخطارات” الوصول إلى مجموعة جديدة من الخيارات، مثل تحديد النغمات أو الألوان التي تشير إلى ورود رسائل جديدة، لكن هذه القائمة تضم أيضا إمكانية تفعيل “الإخطارات المنبثقة” (popup notification) وبذلك يتم إظهار الرسائل الجديدة مباشرة، بالإضافة إلى إمكانية الرد عليها دون الحاجة إلى فتح التطبيق بشكل صحيح، ويمكن التحكم في هذه الميزة للرسائل الفردية والرسائل الجماعية بشكل منفصل. ويمكن للمستخدم حذف المحادثات الفردية في “واتس آب” عن طريق تحديد المحادثة المعنية بواسطة لمسها بالإصبع، وبعد ذلك يتم النقر على أيقونة سلة المهملات في قائمة السياق. وإذا رغب المستخدم في حذف جميع الرسائل بكل المحادثات، فإنه ينبغي النقر على بند “حذف جميع المحادثات” في قائمة “الإعدادات/إعدادات الدردشة”. كما يمكنه من خلال هذه القائمة “أرشفة جميع المحادثات” إذا رغب. وفي حال حصل المستخدم على رقم هاتف جديد فإنه ينبغي عليه تسجيله تحت بند “الحساب/تغيير الرقم” وإلا فإنه سيتعذر الوصول إليه عبر تطبيق “واتس آب”. وعند الرغبة في هجر هذا التطبيق للأبد والرغبة في حذف الحساب بشكل نهائي، فإن ذلك يتم عن طريق بند “الحساب/حذف حسابي” قبل إزالة تثبيت تطبيق “واتس آب”.

واتس آب تتيح للمستخدمين إخفاء وقت قراءة الرسائل .. أطلقت شركة “واتس آب” المملوكة لـفيسبوك الأميركية تحديثا جديدا لتطبيق الرسائل الفورية الشهير الخاص بها يتيح للمستخدمين إلغاء تأكيد قراءة الرسائل المستلمة. والإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 2.11.444 متاح حاليا للتحميل من موقع الشركة فقط، في حين أن الإصدارات المتوفرة في متجري غوغل بلاي وآبل “آب ستور” لا تشتمل على هذا التحديث. ويتيح التحديث للمستخدم إمكانية أن تظهر علامة “صح” المزدوجة الزرقاء التي تؤكد للمرسل أن المتلقي قد قرأ رسالته، بلون رمادي بمعنى أن المستلم تلقى الرسالة لكنه لم يقرأها. لكن عند تشغيل هذه الخاصية من ضمن خيارات “إعدادات الخصوصية” فإن المستخدم نفسه لن يتمكن في هذه الحالة أيضا من معرفة ما إذا كانت رسائله تمت قراءتها أم لا. ولذلك فإن الميزة الأخيرة تشبه ميزة “آخر ظهور” (Last Seen) التي يعني تعطيلها أن المستخدم لن يتمكن كذلك من معرفة آخر ظهور للأشخاص الآخرين في قائمة اتصالاته. ويأتي هذا التحديث بعد الضجة التي أثيرت عقب تحديث سابق منح المستخدمين القدرة على معرفة متى تم تلقي أو قراءة الرسالة المرسلة من قبل طرف آخر، ويظهر عادة عند تلقي الطرف الآخر للرسالة علامتا “صح” باللون الرمادي، ومع التحديث المذكور أصبحت هاتان العلامتان تظهران باللون الأزرق عند قراءة الرسالة.

ويعود سبب الضجة وحتى السخرية التي أثيرت بعد ذلك التحديث إلى أن البعض يرى أنها تسلب منه حق التجاهل أو تأجيل الرد على الرسائل الواردة إليه، في حين وجدها آخرون إضافة مفيدة ومميزة لهذا التطبيق الذي يتجاوز عدد مستخدميه 600 مليون مستخدم نشط شهريا. ولذلك جاء التحديث رقم 2.11.444 -المتوفر حاليا لمستخدمي نظام أندرويد فقط- ليمنح المستخدمين إمكانية تعطيل هذه الميزة التي يمكن الوصول إليها من خلال “إعدادات” ثم “الحساب” ومنها الدخول إلى “خصوصية” وإزالة العلامة من المربع على يمين “تقارير القراءة” (Read receipts).

ويشار إلى أن المستخدمين -قبل هذا التحديث- كانوا يلجؤون إلى حيلة يدوية تسمح بإخفاء وقت قراءة الرسالة أو ظهور إشارة التأكيد للمرسل، وذلك أنه عند وصول تنبيه برسالة جديدة، يفتح المستخدم التطبيق فقط دون فتح الرسالة، ثم يفعل نمط “وضع الطيران” في هاتفه الذكي الذي يتم من خلاله وقف الاتصال بالإنترنت وإجراء المكالمات وتبادل الرسائل.
بعد ذلك يقرأ المستخدم الرسالة الواردة وعندما ينتهي يجب إغلاق التطبيق بالكامل ثم بإمكانه عندئذ إلغاء نمط وضع الطيران. وبهذا يطلع المستخدم على الرسالة دون أن يحصل الطرف الآخر على تأكيد بالعملية.

تحميل واتس اب بلس الازرق .. تنزيل واتساب بلس 2016 .. تحميل واتساب بلس الجديد – WhatsApp Plus .. تنزيل واتس اب بلس

تحميل واتس اب بلس الازرق .. تنزيل واتساب بلس 2016 .. تحميل واتساب بلس الجديد – WhatsApp Plus .. تنزيل واتس اب بلس

تحميل واتس اب بلس الازرق .. تنزيل واتساب بلس 2016 .. تحميل واتساب بلس الجديد – WhatsApp Plus .. تنزيل واتس اب بلس

>>تحميل واتس اب بلس , تنزيل واتس اب<<

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الصفحة السعودية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.